الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*سياسة جديدة لتسويق القطن تضمن حقوق المزارعين

المصدر: جريدة الاهرام 13/6/2016

كتب ــ محمد شرابى

قررت وزارة الزراعة وضع سياسة جديدة لتصنيف القطن، من خلال توفير أجود أنواع البذور لزراعة نصف مليون فدان من بذرة الإكثار، فضلاً عن وضع خطة لتسويق المحصول فى الموسم الجديد، للتيسير على المزارعين، وضمان حصولهم على السعر الذى أعلنته الحكومة هذا العام.

جاء ذلك عقب اجتماع وزير الزراعة وأعضاء جمعية شباب رجال الأعمال، وذلك استكمالاً للاجتماع الأول مع رئيس مجلس الوزراء، لوضع خطة لإعادة القطن المصرى الى عرشه، ووضع رؤية مستقبلية لزيادة المساحة المنزرعة والنهوض بالجودة.

وأوضح الوزير، انه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الخبراء ومجلس بحوث القطن، للخروج بتوصيات ووضع خطة تنفيذية للنهوض بمحصول القطن، وتحسين جودته وانتاجيته. ولفت إلى قيام الادارة المركزية للتعاون الزراعى بالاشراف على عملية التسويق، بالتنسيق مع الجمعية العامة لمنتجى القطن، والتى ستتولى استلامها من المزارعين، وتوريدها للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، التى سيتم التعاقد معها لاستلام كميات الأقطان وفقاً للأسعار التى أعلنت عنها الحكومة.

ورحب الوزير بالأفكار الجديدة التى طرحها أعضاء الجمعية، فيما يخص تسويق المحصول وجودته، وقرر تعيين اثنين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، فى مجلس بحوث القطن، والذى يضم عدداً من كبار المتخصصين والخبراء فى مجال القطن، بحيث يتم الاستفادة من مقترحاتهم، ومناقشة المشكلات التى تواجه القطن.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع